الاشخاص الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك

الاشخاص الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك. تم إضافة الإجابة من قبل abdu_ulbaseat عبد الباسط المصوب, إمام وخطيب+المسؤول الثقافي والتوعوي لجمعية بني العبادي , مسجد العبادي + جمعية بني العبادي الأهلية الخيرية قبل 7 سنوات. قال تعالي (وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ.فكانت غزوة تبوك في السنة التاسعة من الهجرة، حين فكر الروم في أن يعيدوا الكره.وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين عن كلامنا من بين من تخلف عنه، فاجتنبنا.

هضبة حسمى تبوك / حسمى Traola Twitterren / صحيفة الكترونية سعودية ...
هضبة حسمى تبوك / حسمى Traola Twitterren / صحيفة الكترونية سعودية … from www.mekshat.com

٣ استجابة الصحابة لنداء النبي. يروى كعب ان رسول الله صل الله عليه. المؤمن الصادق لا يتخلّف عمّا يقتضيه الواجب تجاه جماعة المسلمين، وإن قام بذلك فهو مخطئٌ آثمٌ يحتاج إلى التوبة، وهذا ما حدث مع الثلاثة الذين تخلّفوا عن غزوة تبوك وليس لديهم عذر، ولكنَّهم تنبّهوا لفعلهم هذا بعد فوات الوقت، فندموا وتألّموا وتحسّروا، وعلموا أنَّهم ارتكبوا إثماً.

الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك ؟ كعب بن مالك.

اتفق الفقهاء على ان ستر العورة واجب ، واتفقوا على وجوب ستر الجسد كله عن الرجال الاجانب مع خلافهم في الوجه والكفين ، واختلفوا في حد العورة باختلاف الاشخاص على التفصيل الاتي لقد تخلف 3 من رجال الصحابة عن الغزو مع النبي صل الله عليه وسلم في غزوة تبوك بدون عذر شرعي، حيث كانت الغزوة في زمان الشدة والحر. تأملات في قصة الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك. نزلت حسب المفسرين في التشجيع على غزوة تبوك بعدما تثاقل الناس وشق عليهم القتال بسبب البأس والجدب والحر.

Leave a Reply