الثلاثة المتخلفين عن غزوة تبوك

الثلاثة المتخلفين عن غزوة تبوك. قصة الصحابة الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك باختصار وأسمائهم وما حدث معهم وما نزل في القرآن فيهم وموقع الرسول والمسلمين منهم وكيف تاب الله عليهم. الثلاثة المتخلفين عن غزوة تبوك.

قصة الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك - YouTube
قصة الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك – YouTube from i.ytimg.com

فأمر صلى الله عليه وسلم بمخالطتهم، وكانت مدة وقفهم خمسين ليلة بقدر مدة.وبذلك تكون هذه الآيات الكريمة قد ذكرت ثلاث طوائف من المتخلفين عن غزوة تبوك. تم إضافة الإجابة من قبل abdu_ulbaseat عبد الباسط المصوب, إمام وخطيب+المسؤول الثقافي والتوعوي لجمعية بني العبادي , مسجد العبادي + جمعية بني العبادي الأهلية الخيرية قبل 7 سنوات. (لَقَد تابَ اللَّـهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالمُهاجِرينَ وَالأَنصارِ الَّذينَ اتَّبَعوهُ في ساعَةِ العُسرَةِ مِن بَعدِ ما كادَ يَزيغُ قُلوبُ فَريقٍ مِنهُم)،٣٦ وذلك بسبب الظروف الصعبة التي رافقت الغزوة، مثل:

٤ تخلّف أصحاب الأعذار الشرعية.

٤ تخلّف أصحاب الأعذار الشرعية. فأمر صلى الله عليه وسلم بمخالطتهم، وكانت مدة وقفهم خمسين ليلة بقدر مدة.وبذلك تكون هذه الآيات الكريمة قد ذكرت ثلاث طوائف من المتخلفين عن غزوة تبوك. وكان من خبري حين تخلفت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك أني لم أكن قط أقوى ولا أيسر مني حين تخلفت عنه. لمْ أَتخلَّفْ عَنْ رسولِ الله ﷺ، في غَزْوَةٍ غَزَاها قط إِلاَّ في غزْوَةِ تَبُوكَ، غَيْر أَنِّي قدْ تخلَّفْتُ في غَزْوةِ بَدْرٍ، ولَمْ يُعَاتَبْ أَحد تَخلَّف عنْهُ، إِنَّما.غفير يبلغون ثلاثين ألفًا أو أكثر يريدون غزو الروم في الشام، وكان كعب بن مالك وصاحباه قد تخلفوا عن الغزو بدون عذر شرعي، وكان النبي.

Leave a Reply