الثلاثه المخلفين في غزوه تبوك

الثلاثه المخلفين في غزوه تبوك. اللهم اجعل ماحمله من مقاطع نافعه حجتاً لي لا علي واجعله صدقة لي ولوالدي وزوجتي وذريتي اللهم امين. الثلاثة الذين خلفوا قد يكون الجهاد فرض عين على المسلم كما لو عينه الإمام ولا يجوزله التخلف عنه حينئذ إلا لعذر شرعي لذلك عندما يستنفر النبي صلى الله عليه وسلم المؤمنين للجهاد يخرج كل مسلم صادق ولا يتخلف إلا أهل الأعذار.

قصة الصحابة الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك - علوم الحياة الدنيوية
قصة الصحابة الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك – علوم الحياة الدنيوية from 3.bp.blogspot.com

ذكر غزوة تبوك في رجب 9 هجرية. الثلاثة الذين خلفوا قد يكون الجهاد فرض عين على المسلم كما لو عينه الإمام ولا يجوزله التخلف عنه حينئذ إلا لعذر شرعي لذلك عندما يستنفر النبي صلى الله عليه وسلم المؤمنين للجهاد يخرج كل مسلم صادق ولا يتخلف إلا أهل الأعذار. الثلاثة المتخلفين عن غزوة تبوك.

كانت غزوة تبوك ــ لظروفها الخاصة بها ــ اختبارًا شديدًا من الله تعالى، تميز به المؤمنون عن غيرهم، كما هو دأبه تعالى في مثل هذه المواطن، حيث يقول:

/  28.383°n 36.583°e  / 28.383; /  28.383°n 36.583°e  / 28.383; كما أسلفنا من قبل أن غزوة تبوك من الغزوات الكبرى والعظمى بين المسلمين، و بين الكفار، حيث أن هناك عدد كبير من الصحابة من شاركوا في هذه الغزوة، وهناك ثلاثة من هؤلاء من تخلفوا عن الحضور. غزوة تبوك أو غزوة العسرة هي الغزوة التي خرج الرسول محمد لها في رجب من عام 9 ھـ بعد العودة من حصار الطائف بنحو ستة أشهر.

Leave a Reply