الجبال في منطقة تبوك

الجبال في منطقة تبوك. محافظة الوجهويقع جنوب ضبا على البحر الأحمر وتبعد عن تبوك 350 كيلو متر. تتألف منطقة تبوك من مدينة تبوك وهي عاصمة المنطقة ومقر الدوائر الحكومية الرئيسية بالمنطقة ومقر إقليمي لبعض الدوائر الحكومية في شمال غرب السعودية والمحافظات التابعة لها وهي:

استراحة للإيجار في حي منطقة الزراعية ، تبوك ، تبوك - 2448361 | تطبيق عقار
استراحة للإيجار في حي منطقة الزراعية ، تبوك ، تبوك – 2448361 | تطبيق عقار from images.aqar.fm

محافظةاملجوتقع على البحر الأحمر قريبا من مدين ينبع وتبعد عن تبوك 520 كيلو متر 6. يقع جبل اللوز في شمال غرب المملكة العربية السعودية، كما انه بالقرب من الحدود الأردنية قرب منطقة تبوك، ويبعد الجبل عن مدينة تبوك حوالي مئتين كيلو متر شمال غرب مدينة تبوك، ويبلغ ارتفاع جبل اللوز 2580 متر فوق سطح الماء، كما انه من اعلى الجبال الموجودة في منطقة حسمي والتي تمتد سلسلة الجبال حتى منطقة تبوك وصول الى وادي رم بالأردن. محافظة تيماءوكانت تابعة لأمارة حائل قديماً ثم أصبحت تابعة لتبوك في الوقت الحاضر وتبعد عن تبوك 260 كيلو متر.

تحتوي الأراضي التي تحيط بالبحر على شجيرات الشورة وبراعم حشائش البحر وبراعم الطحالب، وسباخ ملحية، وجزر بحرية غير مأهولة تمنح أرض محمية للتكاثر لعدة أنواع من الطيور.

See full list on marefa.org من أهم المعالم الأثرية في منطقة تبوك هى مغارات شعيب حيث تضم حوالى 16 مقبرة، وهى واحة قديمة جداً منحوت بداخلها القبورة وهى منحوتة من صخور الجبال وذلك يرجع إلى العصر النبطى، ويوجد جزء منها يكون. منطقة من الرمل الحجري، تقطعها أجراف عميقة وتصعد فجأة من السهول الساحلية الرملية، ويحدها شرقا مجار بركانية ويعني وجود الماء الدائم هنا وأنها تتفجر بالحياة. See full list on marefa.org

Leave a Reply