الدروس المستفاده من غزوة تبوك

الدروس المستفاده من غزوة تبوك. See full list on edarabia.com أقامَ في تبوكَ عشرِينَ يومًا يقصرُ الصلاةَ ،وقصْرُ الصَّلاةِ في السَّفَرِ مِن تيسير الشَريعَةِ الإسلامِية وفي هذا الحديثِ:

مادة السيرة | الفصل الدراسي الأول - أكاديمية الفرقان ...
مادة السيرة | الفصل الدراسي الأول – أكاديمية الفرقان … from forqanacademy.com

See full list on edarabia.com About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators. فَتحْت ظلال السيوف برزت أخطاء قوّمها النبي صلى الله عليه وسلم ، وظهرت آراء.

لكل غزوة من غزوات النبي صلى الله عليه وسلم ملمحها الخاص ، ودروسها ومقاصدها المشروعة.

«أقام رسولُ اللهِ الله صلى الله عليه وسلم بِتَبوكَ»، وهي مَدينَةٌ قَريبةٌ من الشّامِ، وكان ذلك في السَّنَةِ التّاسعَةِ؛ وتُسمّى بغزوَةِ العُسْرَةِ، «عِشرينَ يومًا يَقصُرُ الصَّلاةَ»، فيُصلِّي الصَّلاةَ الرُّباعيَّةَ ركعتَينِ، وقَصْرُه الله صلى الله عليه وسلم للصَّلاةِ عِشرينَ يومًا لا يَنفي الزِّيادَةَ أو النُّقصانَ لِمدَّةِ قَصْرِ المُسافِرِفي البلَدِ الَّتي سافَرَ فيها، وفي هذا حكم فقهي بدليل حديث نبوي بعدَمِ اقتِصارِ صَلاةِ القصْرِ على حالَةِ السَّفَرِ في الطَّريقِ، واستِمرارِه داخِلَ المدينَةِ المسافَرِ إليها. لم نزلت آيات العتاب من سورة التوبة؟ “فكنت أخرج فأشهد الصلاة مع المسلمين، وآتي رسول الله صلى الله عليه وسلم فأسلم. See full list on edarabia.com

Leave a Reply