الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة تبوك

الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة تبوك. مراقبة الظواهر الجوية وإصدار التوقعات لسلامة الأرواح وحماية الممتلكات من خلال منظومة تقنية وعملية متكاملة وفقاً للمعايير الدولية في مجال الأرصاد والعمل على الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية. الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئةهي مؤسسة حكومية تابعة للمملكة العربية السعودية ، ترجع نشأة الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئةعندما قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء المديرية العامة للأرصاد الجوية عام 1370 هجرية “الموافق لعام 1950 ميلادية” ، وحدثت إعادة هيكلة للمديرية عام 1981 ميلادية الموافق “1401” هجرية لتصبح مصلحة الأرصاد و حماية البيئة ، و أسند إليها دور الجهة المسئولة عن البيئة في السعودية على المستوى الوطني إلى جانب دورها في مجال الأرصاد الجوية ، و في عام 1422 هجريا و الموافق لعام 2001 ميلاديا تم تحويل المسمى من مصلحة الأرصاد و حماية البيئة إلى الرئاسة العامة للأرصاد و حماية البيئة و تم تعيين الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود رئيس عام الرئاسة العامة للأرصاد و حماية البيئة حتى السابع عشر من أغسطس لعام 2013 ميلاديا حيث أعفي من منصبه و عين الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر بدلا عنه ثم اعفى من منصبه وعين الدكتور خليل بن مصلح الثقفي ثم اعفى من منصبة في 30 اغسطس 2019، و قرر مجلس الوزراء السعودي في مارس 2019 إلغاء الهيئة وإنشاء المركز الوطني للأرصاد، والمركز الوطني لتنم.

جريدة الرياض | «الأرصاد» تنفي تعطيل صرف مستحقات الشركات من حرب تحرير الكويت
جريدة الرياض | «الأرصاد» تنفي تعطيل صرف مستحقات الشركات من حرب تحرير الكويت from www.alriyadh.com

يقع المركز في مدينة جدة، وتكمن مسؤولية المركز الإقليمي للاتصالات حسب توزيع المنظمة العالمية للأرصاد مسؤلية تامة عن إمداد جميع الدول في منطقة اقليم الثاني وتحديدا الدول الواقعة في منطقة الخليج العربي واليمنبمعلومات الأرصاد الجوية اليومية عن طريق خدمات الإذاعة وخدمات تجميع المعلومات. يتبع الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة ثلاثة عشر مركز اقليمي منتشرين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وموزعين علي ثلاثة عشر منطقه و هي : الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئةهي مؤسسة حكومية تابعة للمملكة العربية السعودية ، ترجع نشأة الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئةعندما قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء المديرية العامة للأرصاد الجوية عام 1370 هجرية “الموافق لعام 1950 ميلادية” ، وحدثت إعادة هيكلة للمديرية عام 1981 ميلادية الموافق “1401” هجرية لتصبح مصلحة الأرصاد و حماية البيئة ، و أسند إليها دور الجهة المسئولة عن البيئة في السعودية على المستوى الوطني إلى جانب دورها في مجال الأرصاد الجوية ، و في عام 1422 هجريا و الموافق لعام 2001 ميلاديا تم تحويل المسمى من مصلحة الأرصاد و حماية البيئة إلى الرئاسة العامة للأرصاد و حماية البيئة و تم تعيين الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود رئيس عام الرئاسة العامة للأرصاد و حماية البيئة حتى السابع عشر من أغسطس لعام 2013 ميلاديا حيث أعفي من منصبه و عين الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر بدلا عنه ثم اعفى من منصبه وعين الدكتور خليل بن مصلح الثقفي ثم اعفى من منصبة في 30 اغسطس 2019، و قرر مجلس الوزراء السعودي في مارس 2019 إلغاء الهيئة وإنشاء المركز الوطني للأرصاد، والمركز الوطني لتنم.

See full list on ar.wikipedia.org

المركز الإقليمي للأرصاد و حماية البيئة بمنطقة نجران. المركز الإقليمي للأرصاد و حماية البيئة بالمنطقة الشرقية. المركز الإقليمي للأرصاد و حماية البيئة بمنطقة جازان. الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة هي مؤسسة حكومية تابعة للمملكة العربية السعودية ، ترجع نشأة الرئاسة العامة للأرصاد عندما قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء المديرية العامة للأرصاد الجوية عام 1370 هجريا و.

Leave a Reply