الزراعة في تبوك السعودية

الزراعة في تبوك السعودية. الأردن، المدينة المنورة، الجوف، حائل، كما وتطل تبوك أيضا على كلا من البحر الأحمر وخليج العقبة، وبالتالي فهي تحتل موقع مهم وحيوي في المملكة، وهذا ما جعل تاريخها طويل وزاخر، وقد حدثت فيها غزوة تبوك الشهيرة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم. وقد ظلت الشركة، علامة بارزة في مجال الزراعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تفخر.

مطلوب موظفين في تبوك السعودية - صفحة 3
مطلوب موظفين في تبوك السعودية – صفحة 3 from c6.mourjan.com

See full list on almrsal.com الزراعة مثل زراعة القمح والفواكه والورود والأزهار، والصناعة مثل صناعة الأسمنت وأنابيب الري، وتربية الدواجن والأبقار والأغنام، والسياحة كونها تحتوي على أماكن هامة مثل قلعة تبوك الأثرية التي تم بناؤها منذ 1559 في حكم السلطان سليمان القانوني، عين السكر، متحف الكناني للتراث، حديقة أمواج، سوق أبو ريالين، مدينة الملك خالد الرياضية، وغيرهم. See full list on almrsal.com

إذا نظرنا إلى تقارير ما أنتجته شركة تبوك للتنمية الزراعية أو كما تعرف باسم ” تادكو ” سنجد أن ما تنتجه المنطقة من محاصيل يتمثل في :

القمح تقاوي القمح التبن البرسيم البطاطس البصل الزيتون المشمش الخوخ النكتارين البرقوق الكمثرى العنب التمور منذ تأسيسها في عام 1983 م ، كانت شركة تبوك للتنمية الزراعية (تادكو) من أنجح الشركات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط. لم تقتصر الخطط التنموية لتطوير قطاع الزراعة في المملكة على منطقة زراعية محدد، بل شملت العديد من المناطق الزراعية لتحقيق أكبر قدر من إنتاج المحاصيل الزراعية والاكتفاء الذاتي. بعد أن كانت الإنتاج الزراعي قديمًا مقتصرًا على محاصيل محدودة، أصبحت دولة المملكة من الدول الرائدة في العديد من المحاصيل، وذلك حصيلة ما أثمرت عنه توفير المعدات المطلوبة واستغلال الموارد بشكل أمثل، وفيما يلي نعرض لكم أشهر محاصيل المملكة:

Leave a Reply