السفينة اليونانية جورجس في تبوك

السفينة اليونانية جورجس في تبوك. Jan 22, 2017 · يروي عامر السنوسي واصفاً حادثة الجنوح قائلاً: هي سفينة رومانية غارقة على سواحل البحر الأحمر غرب السعودية، عثر عليها من قبل بعثة سعودية ألمانية مشتركة، تعمل في البحث عن الآثار الغارقة في البحر الأحمر.

تراثيات أبو مياسة : كشف الحقائق الغامضة عن السفينة الغارقة - صحيفة صدى ...
تراثيات أبو مياسة : كشف الحقائق الغامضة عن السفينة الغارقة – صحيفة صدى … from www.sada-tabuk.com

“في منتصف شهر جمادى الثاني من عام 1398هـ (أبريل 1978)، عبرت السفينة اليونانية (جورجيوس جي) مياه خليج العقبة وهي محملة بالطحين (الدقيق) في طريقها. يقول ناصر الخريصي مدير فرع السياحة والآثار في منطقة تبوك، إن السفينة أصبحت معلما مميزا على شاطئ بئر الماشي وتم إدراجها ضمن المواقع التي ينصح بزيارتها على المسار السياحي المعتمد لمحافظة حقل. هو حطام سفينة غارقة عثر عليه في ساحل محافظة أملج إحدى محافظات منطقة تبوك شمال غربي السعودية، ويقع حطام السفينة على مساحة طولها 40 متر، وعرض 16 متر، وتضم البقايا التي عثر عليها وتمت دراستها من قبل فريق سعودي بمشاركة بعثة إيطالية مجموعة جرار وأحواض، وأكواب مصنوعة من خزف البورسلان الصيني، إضافة لأدوات تدخين وقطع متفرقة تعود إلى منتصف القرن الثامن عشر الميلادي.

Jan 22, 2017 · يروي عامر السنوسي واصفاً حادثة الجنوح قائلاً:

See full list on ar.wikipedia.org See full list on ar.wikipedia.org Jan 22, 2017 · يروي عامر السنوسي واصفاً حادثة الجنوح قائلاً: See full list on ar.wikipedia.org

Leave a Reply