الشغاع الاسلامي غزوة تبوك في سورةالتوبة

الشغاع الاسلامي غزوة تبوك في سورةالتوبة. تسمى سورة التوبة بأسماء عديدة وصلت إلى 14 اسماً منها: غزوة تبوك أو غزوة العسرة هي الغزوة التي خرج الرسول محمد لها في رجب من عام 9 ھـ بعد العودة من حصار الطائف بنحو ستة أشهر.

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم / إطلالة على آخر غزوات ...
دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم / إطلالة على آخر غزوات … from www.ruqayah.net

السيرة النبوية للصلابي ج2 فصل17 :: كان المؤرخ المصري يونان لبيب رزق، يعتمد طريقة مختلفة في تدريسه لمساقات التاريخ المختلفة لطلابه، فحين يتناول شخصية أو حدثًا تاريخيًّا يحظى بالاحترام والإجماع عند الناس، يبدأ بمعلومات صادمة للغاية عن هذا الشخص أو الحدث، ليصل مع المتلقي في نهاية المساق، إلى تفهم كامل للأمر، بعيدًا عن المشاعر البدائية التي تتحكم فيها الروايات الرسمية الصادرة من الأجهزة الأيديولوجية المختلفة حول الحدث أو الشخص، وسيبدأ هذا التقرير على طريقة يونان لبيب رزق، بعرض ما هو صادم قبل الدخول في الموضوع. الفاضحة:وسُمّيت بذلك لأنّ آياتِها فضحت أعمال المنافقين وكشفت عن أسرارهم وأفعالهم أمام النَ.

29 مايو (أيار) 1453، استطاعت قوات محمد الفاتح (السلطان العثماني)، عبر مدافعها الأكثر تطورًا في العالم في ذلك الزمان، أن تخترق حصون القسطنطينية، التي تمنعت على المسلمين قرونًا طويلة.

من هنا تأتي أهمية دراسة الغزوات الإسلامية، وهل كانت تمثل استعمارًا للبلدان التي صارت فيما بعد عربية أو إسلامية أم لا، فالأمر شديد الارتباط بحياتنا المعاصرة، ففي مواجهة اتهامات شعوب العالم الثالث للقوى الكبرى بالإمبريالية والاستغلال، يتهم مروجو سياسات ت. جدير بالذكر هنا أن الكيانات فوق القومية الإسلامية نفسها، كانت تحارب بعضها البعض وتتم. أقل التقديرات تشير إلى أنه تم انتزاع 10 ملايين ضحية، من بين الشباب المشكلين لقوة العمل بالقارة، كي يتحولوا لعبيد في خدمة الرأسمالية المتشكلة، علمًا بأن هؤلاء المنتزعين كانوا الأكثر صحة وقابلية للعمل بين شباب القارة. السيرة النبوية للصلابي ج2 فصل17 ::

Leave a Reply