الصعوبات التي تواجهها السياحة في منطقة تبوك

الصعوبات التي تواجهها السياحة في منطقة تبوك. التحديات والمعوقات التي تواجه السياح في سلطنة عمان. المشكلات والصعوبات التي تواجه عملية التخطيط تتركز في موضعين:

السياحة في تبوك : افضل 6 اماكن سياحية في تبوك السعودية ...
السياحة في تبوك : افضل 6 اماكن سياحية في تبوك السعودية … from www.urtrips.com

السياحة في تبوك 2014 ، اثار منطقة تيوك 2014 ، صور سياحية من تبوك 2014 ، اشهر معالم تبوك السياحيه صور تبوك 2013 , السياحة في تبوك 2014 ، السياحة في منطق التحديات والمعوقات التي تواجه السياح في سلطنة عمان. عزلت مدينة القدس، وحاصرت الشركات الفلسطينية العاملة في مجال السياحة فيها، من خلال سلسلة من القرارات التي تحول دون قدرتها على الصمود أمام الشركات الإسرائيلية التي منحت كل التسهيلات.

بالرغم من وجود المعالم السياحية الخلابة السابق ذكرها إلا أن السياحة في سلطنة عمان تواجه العديد من المشاكل والتحديات، سنوضحها فيما يلي:

المشكلات والصعوبات التي تواجه عملية التخطيط تتركز في موضعين: أولى هذه المشاريع مدينة نيوم الكبرى بتكلفة 1.9 تريليون ريال سعودي (500 مليار دولار)، ومن المقرر إقامتها في محافظة تبوك لتكون أول منطقة خاصة في العالم، ممتدة على مساحة 26.500 كيلومتر مربع داخل 3 دول. عزلت مدينة القدس، وحاصرت الشركات الفلسطينية العاملة في مجال السياحة فيها، من خلال سلسلة من القرارات التي تحول دون قدرتها على الصمود أمام الشركات الإسرائيلية التي منحت كل التسهيلات. كما ان من أهم المشاكل التي تواجه السياحة فى مصر المشكلة الأمنية وعلى الدولة ضبط الحدود والمنفذ الحدودية وإعادة هيكلة شرطة السياحة بضباط سياحة أكفاء على مستوى عالي من الخبرة والمهارة.

Leave a Reply