اللباس الشعبي في تبوك

اللباس الشعبي في تبوك. See full list on almrsal.com واليوم نستعرض أهم وأشهر المأكولات الشعبية في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية والتي تتمثل في السليق والمندي والمرقوق و الصيادية و المطازيز و الملة.

بالصور.. المشاركات في "ملكة جمال الكون" يعرضون اللباس ...
بالصور.. المشاركات في "ملكة جمال الكون" يعرضون اللباس … from cdni.rt.com

والتي تعرف أيضا بالغدفة وهو واحدة من أعطية الرأس الأكثر استعمالا والأساسية في أغلب المناطق في المملكة، وهي عبارة عن قطعة من القماش القطني المستطيل الأسود الخفيف الخالي من أي تطريز أو زينة، تقوم المرأة بلفها حول الرأس مع كشف الوجه، ولها عدة أنواع منها شيلة التلي، والمشنفة، والمريشة. Apr 17, 2017 · رغم اندثار عادة اللباس التقليدي بالمدن اللبنانية إلا أنه ما زال يوجد تعلّق به في لبنان، فنراه في ألبسة مزارعات حقول الليمون وفي العقال العربي الذي لم يتخلَّ عنه كبار السن، كما لا تخلو منه المناطق السياحية ورقصات. الزي السعودي الرسمي هو اللباس الذي يعبر عن هوية المواطنين في المملكة العربية السعودية وتشكل ليتماشى مع الظروف البيئية والمناخية المختلفة وهو متشابه في بعض عناصره مع الزي المنتشر في معظم دول الجزيرة العربية ويختلف في.

وهي ثاني أكبر مدينة في المنطقة 3.

والتي تعرف أيضا بالغدفة وهو واحدة من أعطية الرأس الأكثر استعمالا والأساسية في أغلب المناطق في المملكة، وهي عبارة عن قطعة من القماش القطني المستطيل الأسود الخفيف الخالي من أي تطريز أو زينة، تقوم المرأة بلفها حول الرأس مع كشف الوجه، ولها عدة أنواع منها شيلة التلي، والمشنفة، والمريشة. أشادت رئيس مجلس الجمعية السعودية للمحافظة على التراث الأميرة عادلة بنت عبدالله بالأزياء التقليدية التراثية لمنطقة تبوك ضمن عناصر التراث الثقافي الكبير للمنطقة، مؤكدة خلال جولتها في جناح جمعية الثقافة والفنون بتبوك. See full list on almrsal.com See full list on almrsal.com

Leave a Reply