المتخلفين عن غزوة تبوك

المتخلفين عن غزوة تبوك. الثلاثة الذين خلفوا قد يكون الجهاد فرض عين على المسلم كما لو عينه الإمام ولا يجوزله التخلف عنه حينئذ إلا لعذر شرعي لذلك عندما يستنفر النبي صلى الله عليه وسلم المؤمنين للجهاد يخرج كل مسلم صادق ولا يتخلف إلا أهل الأعذار. وخير مثال على هذا ما حصل أيام غزوة تبوك؛ فإليك قصة الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك باختصار، حيث شاء الله أن تكون هذه الغزوة في وقت حر وزمن قحط؛ ليمتحن قلوب المؤمنين، فالطريق طويل شاق، والعدو قوي لا يستهان به.

منسوبي قيادة حرس الحدود بتبوك يزورون قلعة تبوك » عين تبوك
منسوبي قيادة حرس الحدود بتبوك يزورون قلعة تبوك » عين تبوك from www.aen-tabuk.com

(وَمِنهُم مَن يَقولُ ائذَن لي)،١٥ وقوله: See full list on mawdoo3.com الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك هم كعب بن مالك وهلال بن أمية ومرارة بن الربيع.

غزوة تبوك أو غزوة العسرة هي الغزوة التي خرج الرسول محمد لها في رجب من عام 9 ھـ بعد العودة من حصار الطائف بنحو ستة أشهر.

See full list on mawdoo3.com وخير مثال على هذا ما حصل أيام غزوة تبوك؛ فإليك قصة الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك باختصار، حيث شاء الله أن تكون هذه الغزوة في وقت حر وزمن قحط؛ ليمتحن قلوب المؤمنين، فالطريق طويل شاق، والعدو قوي لا يستهان به. (قاتِلُوا الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِاللَّـهِ وَلا بِاليَومِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمونَ ما حَرَّمَ اللَّـهُ وَرَسولُهُ وَلا يَدينونَ دينَ الحَقِّ مِنَ الَّذينَ أوتُوا الكِتابَ حَتّى يُعطُوا الجِزيَةَ عَن يَدٍ وَهُم صاغِرونَ).٣ 2. See full list on mawdoo3.com

Leave a Reply