المخلفين عن غزوة تبوك

المخلفين عن غزوة تبوك. الثلاثة المتخلفين عن غزوة تبوك. المراجع + ↑ موسى العازمي، كتاب اللؤلؤ المكنون في سيرة النبي المأمون، صفحة 275.

نبذة عن غزوة احد - موسوعة المحيط
نبذة عن غزوة احد – موسوعة المحيط from almoheet.net

كانت غزوة تبوك ــ لظروفها الخاصة بها ــ اختبارًا شديدًا من الله تعالى، تميز به المؤمنون عن غيرهم، كما هو دأبه تعالى في مثل هذه المواطن، حيث يقول: ما هي أسباب غزوة تبوك؟ لمعرفة ذلك قم بالاطلاع على هذا المقال: {مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ.

وخير مثال على هذا ما حصل أيام غزوة تبوك؛ فإليك قصة الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك باختصار، حيث شاء الله أن تكون هذه الغزوة في وقت حر وزمن قحط؛ ليمتحن قلوب المؤمنين، فالطريق طويل شاق، والعدو قوي لا يستهان به.

الثلاثة المتخلفين عن غزوة تبوك. المراجع + ↑ موسى العازمي، كتاب اللؤلؤ المكنون في سيرة النبي المأمون، صفحة 275. الثلاثة الذين خلفوا قد يكون الجهاد فرض عين على المسلم كما لو عينه الإمام ولا يجوزله التخلف عنه حينئذ إلا لعذر شرعي لذلك عندما يستنفر النبي صلى الله عليه وسلم المؤمنين للجهاد يخرج كل مسلم صادق ولا يتخلف إلا أهل الأعذار. كانت غزوة تبوك ــ لظروفها الخاصة بها ــ اختبارًا شديدًا من الله تعالى، تميز به المؤمنون عن غيرهم، كما هو دأبه تعالى في مثل هذه المواطن، حيث يقول:

Leave a Reply