المسافة من تبوك الى الزلفي

المسافة من تبوك الى الزلفي. تعددت أسباب تسمية المدينة بهذا الاسم “الزلفي” واختلفت ، فمنهم من ذكر أنها زليفات ويرجع ذلك إلى تدرج جبال “طويق” بها وارتفاع الجبال الشاهق؛ وقد ذكر “ابن بليهد” أن الزليفات تعني القرى المحيطة بالزلفى ، والذي قد أورد بمعجمه معرفته بالموضع الذي قام بذكره “الحطيئة” ، إذ أن الزليفات التي ذكرت قديما بأشعار العرب وأخبارهم والمقصود الحقيقي بها “بلد الزلفى” ، والتي مازالت حاملة لهذا الاسم حتى يومنا هذا؛ وقد جاء بالخبر أن هذه التسمية انبثقت من الازدلاف والذي يعني الانتقال من مكان إلى آخر. إن مدينة “الزلفي” تقع منحصرة بين جبال “طويق” ، والتي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 150 مترا ، إذ أنها تقابل المدينة من ناحية الشرق ، وهي جبال مكونة من الأحجار الجيرية؛ ومن ناحية الأخرى رمال “نفود التويرات” ، وهي عبارة عن كثبان رمليةنكونت بفعل عوامل مناخية شديدة ، والتي من أمثلتها:

طرق الجوف توضح : طريق بسيطاء الزراعي مكتمل عوامل السلامة وحالته جيدة ...
طرق الجوف توضح : طريق بسيطاء الزراعي مكتمل عوامل السلامة وحالته جيدة … from www.mrasey.org

See full list on almrsal.com المسافة من مكة إلى أبها 448 كم 278 ميل. كم تبعد املج عن تبوك على أرض الواقع وعلى الخريطة، حيث أن المسافة بين كلا المدينتين يختلف على الطبيعة والخريطة، ودوماً ما يبحث الكثير من الأشخاص الذين يريدون التنقل من منطقة إلى أخرى معرفة ما هي المسافة المقدرة للوصول.

See full list on hyatoky.com

See full list on hyatoky.com حاسبة المسافة تعطيك المسافة (المسافة الجوية) بين اثنين من المدن في مختلف أنحاء العالم. وهو من الفئة (ب) ويتبع له العديد من القرى. وهو أعلى قمّة في المنطقة، يقع في الجهة الشرقية من مدينة الزلفي، ويبلغ ارتفاعها قرابة (150) متراً فوق مستوى سطح البحر، يتألف من الحجار الجيريّة.

Leave a Reply