المسافه بين تبوك ورفحاء

المسافه بين تبوك ورفحاء. See full list on ar.wikipedia.org تبلغ المسافة بين العاصمة الرياض و الدمام حوالي 395 كم ، بينما تبعد عن الطائف بحوالي 782 كم ، في حين انها تقع على مسافة 1046 كم من أبها ، و 1304 كم من تبوك ، و تبعد مسافة 330 كم عن القصيم ، و تصل المسافة.

المسافات بين المدن السعودية | المرسال
المسافات بين المدن السعودية | المرسال from www.almrsal.com

وهو أيضاً وادي صغير يقع بين شعيب مري وشعيب سبع الأرجل. 279 كم وتستغرق ساعتان و36 دقيقة. هناك العديد من الأماكن الأثرية في القرى والهجر التابعة للمحافظة من أهمها درب زبيدة وهو من الدروب المهمة التي تنقل الحجاج من بلاد العراق وما وراءها إلى الديار المقدسة ويتخلل هذا الدرب العديد من البرك التي أنشأتها زبيدة بنت جعفر العباسية زوجة الخليفة هارون الرشيد العباسي ويبلغ عدد البرك فيها ثمانية عشر بركة أيضاً هناك العديد من الأثار في كل من قرية لينه وزبالا والتي تتمثل في الابار القديمة والتي أنشئت من عهد النبي سليمان، وكذلك مقر الامارة والذي تم إنشائه بعد توحيد المملكة عام 1354/1355هـ.

تبلغ المسافة بين العاصمة الرياض و الدمام حوالي 395 كم ، بينما تبعد عن الطائف بحوالي 782 كم ، في حين انها تقع على مسافة 1046 كم من أبها ، و 1304 كم من تبوك ، و تبعد مسافة 330 كم عن القصيم ، و تصل المسافة.

وادي أعيوج:ويقع هذا الوادي غرب المحافظة إلى الغرب من طلعة التمياط، ويتصل هذا الوادي بفيضة العجرمية، وهنالك وادي آخر بنفس الجهة ة إلا أنه أقصر من الأول ويفيض بنواظر شرق لوقة. تبوك (بطول 1000 كلو متر تقريباً) كالتالي : زاد من أهميتها وقوعها على الطريق الدولي الذي يربط لبنان والأردن وسوريا وفلسطين والعراق بدول الخليج العربي (الكويت والبحرين وقطر) وبقية مدن السعودية، كما أن إنشاء مخيم إيواء اللاجئين العراقيين بعد حرب الخليج الثانيةعام 1991م ساهم في شهرتها إقليميا وعالميا. ويُمكنك الانتقال بين المدينتين باستخدام سيارتك الخاصة أو خطوط.

Leave a Reply