المناطق الاثرية في مدينة تبوك

المناطق الاثرية في مدينة تبوك. تُعرف مدينة تبوك الواقعة في المملكة العربيّة السّعوديّة، بأنّها من أهمّ المدن السعوديّة والتي تتربّع حولها أهمّ الآثار الموجودة في منطقة الجزيرة العربيّة. تُعتبر اليوم منطقة تبوك بوابة الجزيرة العربيّة الشّماليّة، حيث تشكّل طريقاً وفصلاً حيوياً، خاصّة لأمور التجارة، إضافة إلى أنّها مفصلاً مهماً لكلّ من المعتمرين والحجّاج والذي يزورون الأراضي المقدّسة.

شاهد 9 من أروع المناطق السياحية في ايطاليا - دليل أوروبا
شاهد 9 من أروع المناطق السياحية في ايطاليا – دليل أوروبا from i0.wp.com

وقد شجعت الدولة عشرات المشاريع الزراعية، منخلال الدعم الذي قدمه صندوق التنمية الزراعية. كما تُصدر الزهور إلى دول الخليج وبعض الدول الأوروبية. نما القطاع التجاري في مدينة تبوك نموًا هائلًا خلال أقل من عشر سنوات،مواكباً النهضة التنموية التي حققتها المنطقة.

ذكر بطليموس مكانا باسم “tabawa” ، في الركن الشمالي الغربي من الجزيرة العربية، وقد يكون هذا الاسم مرجعًا لـ تبوك، وإذا كان هذا صحيحًا ، فقد تكون البلدة قديمة قدم عهد بطليموس، والشعراء العرب قبل الإسلام ، مثل عنترة، اشتهرت تبوك بالفتوحات التي دارت في 8 هـ (630 م) في عهد الرسول الكريم، منذ ذلك الحين ، بقيت بوابة شمال الجزيرة العربية، كما زارها عدد من المسافرين الأوروبيين مثل دوتي عام 1294 هـ (1877 م) وهوبر عام 1303 هـ (1884 م)، وأصبحت تبوك مركزًا للنشاط العسكري خلال حرب الخليج، حيث واجهت المدينة تهديدات من صواريخ العراق والهجمات الجوية.

تتبدل الفصول الأربعة في مدينة تبوك السعودية، وكل فصل من الفصول الأربعة يزيد من جمالية الطبيعة في هذه المدينة الخلابة،تعرف على اماكن سياحية في تبوك الفنادق يوجد في مدينة تبوك حاليآ 6 فنادق عالمية 4. See full list on ar.wikipedia.org وفي عام 1400 هـ، أُنشئت الغرفة التجارية الصناعية للإسهام في دفع.

Leave a Reply