المنطقه الزراعيه في تبوك

المنطقه الزراعيه في تبوك. تعد منطقة تبوك البوابة الشمالية للجزيرة العربية، وطريقاً حيوياً للتجارة والحجاج والمعتمرين من خارج شبه الجزيرة العربية. اراضي ومزارع للبيع في حي منطقة الزراعية تبوك مزرعة ادخل الان وتصفح العديد من الاعلانات لتجد ما تبحث عنه بالمواصفات والاسعار التي تناسبك.

بالصور.. وزير الإسكان يسلم عدداً من الفلل السكنية ...
بالصور.. وزير الإسكان يسلم عدداً من الفلل السكنية … from static.slaati.com

تتألف منطقة تبوك من مدينة تبوك وهي عاصمة المنطقة ومقر الدوائر الحكومية الرئيسية بالمنطقة ومقر إقليمي لبعض الدوائر الحكومية في شمال غرب السعودية والمحافظات التابعة لها وهي: ما هي أهم أنواع المحاصيل الزراعية في تبوك؟ وهناك مستعمرات للصقر الأسخم، والقطقاط آكل السرطان، والنورس أبيض العين والخرشنة المتوجة الصغير، والخرشنة بيضاء الخد.كما تحتوي على تنوع واسع من أسماك الشعاب المرجانية والرخويات والقشريات.

تحتوي الأراضي التي تحيط بالبحر على شجيرات الشورة وبراعم حشائش البحر وبراعم الطحالب، وسباخ ملحية، وجزر بحرية غير مأهولة تمنح أرض محمية للتكاثر لعدة أنواع من الطيور.

الأودية:وادي ضم الشهير المتصل مع وادي رام الشهير بالأردن. البدعواسمها التاريخي مدين لوجود آثار قوم نبينا شعيّب وتتميز مدينة البدع في احتضانها آثار أقوام متتالية منذ القدم وتعتبر البدع دليل تاريخي وأثري مهم، تقع البدع قريبا من البحر الأحمر حوالي 30 كم على خليج العقبة. وقد شوهدت هنا الأوبار الصخرية، وغيرها من الحيوانات اللاحمة بما في ذلك الذئب العربي كما شوه. تعتبر تبوك هي المورد الرئيسي للماء في هذه المنطقة، وهي من أهم المناطق الزراعية في المملكة، ويرتكز 70 من الأراضي المزروعة حول مدينة تبوك على طرق المدينة المنورة، وهو طريق الأمير فهد بن سلطان.

Leave a Reply