الموقع الجغرافي لمدينة تبوك

الموقع الجغرافي لمدينة تبوك. See full list on mawdoo3.com تنتمي واحة البدع إلى آثار مدينة تبوك، وتوجد على بُعد مسافة 225 كيلومتر من تبوك، وهي عبارة عن واحة قديمة، وتحتوي على قبور منحوتة من الصخر، ويعود زمن هذه القبور إلى العصر النبطيّ، كما وتحتوي على موقع لمدينة قديمة، وموقع الملقطة وهي مدينة تنتمي إلى العصور الإسلاميّة في بدايتها.١

ميناء ضباء يستقبل أولى سفن (الكروز) السياحية » عين تبوك
ميناء ضباء يستقبل أولى سفن (الكروز) السياحية » عين تبوك from www.aen-tabuk.com

كما تحتوي كذلك على بيئات مناسبة لعرائس البحر، وموقع تبييض للسلاحف الخضراء وسلاحف البحر في مياه السعودية. وستجد هنا شبكة من خوانق الأودية الحمراء والصفراء الرائعة من الرمل الحجري أسفل حرة الرحا المتكون من الحمم، وهو الموقع الرائع في هضبة حسمي. جبال مدين وهي تتبع سلسلة جبال الحجاز ويوجد أعلى قمة في منطقة تبوك هي قمة جبل اللوز وتتساقط الثلوج بالشتاء علية يصل ارتفاعة إلى أكثر من 2500 متر فوق سطح البحر تقريبًا وهناك جبال الدبغ بارتفاع 2400 متر فوق سطح البحر كما يوجد العديد من القمم بعلو أكثر من 2000 متروأغلب هذه القمم تكللها الثلوج شتاء لمدد تترواح من شهرين إلى ثلاثة أشهر ويوجد بها العديد من الأشجار النادرة والأزهار الجميلة التي لا تتواجد في أي مكان آخر.

محافظة حقلتقع على رأس خليج العقبة بالقرب من مدينة العقبة الأردنية وتبعد عن العقبة 17 كيلو متر وعن تبوك 250 كيلو متر.

See full list on ar.wikipedia.org الموقع الجغرافي تقع منطقة تبوك في الجزء الشمالي الغربي للمملكة، وتمتد من الشمال إلى الجنوب لمسافة نحو 700 كم، يحدها شمالاً منطقة الجوف والمملكة الأردنية، ومن الجنوب منطقة المدينة See full list on hyatoky.com الأودية:وادي ضم الشهير المتصل مع وادي رام الشهير بالأردن.

Leave a Reply