ام كلثوم في تبوك

ام كلثوم في تبوك. More images for ام كلثوم في تبوك » أمّ كُلثُوم بنت محمد هي ثالث بنات النَّبي محمد من زوجته خديجة بنت خويلد بعد زينب ورقية.وُلدت قبل البعثة النبوية بست سنوات، وأدركت الإسلام وهاجرت إلى المدينة المنورة، وتُوفيت سنة 9 هـ عند زوجها عثمان بن عفان وعمرها.

‫ام كلثوم تبدع في 38ثانية‬‎ - YouTube
‫ام كلثوم تبدع في 38ثانية‬‎ – YouTube from i.ytimg.com

«وا محمداه، وا جداه، وا نبياه، وا أبا القاسماه، وا علياه، وا جعفراه وا حمزتاه، وا حسناه، هذا حسين بالعراء، صريع بكربلا، مجزوز الرأس من القفا، مسلوب العمامة والرداء، ثم غشي عليها». غزوة تبوك أو غزوة العسرة هي الغزوة التي خرج الرسول محمد لها في رجب من عام 9 ھـ بعد العودة من حصار الطائف بنحو ستة أشهر. هناك خلاف في حضور أم كلثوم معركة كربلاء، وذهب البعض إلى أنها توفيت هي وابنها زيد في وقت واحد وذلك في المدينة المنورة في عهد الحسن والحسين،إلا أن هناك من أنكر هذا زواج أم كلثوم من عمر، وهناك عدة روايات تؤكد حضور أم كثوم كربلاء منها:

More images for ام كلثوم في تبوك »

حدثنا أبو بكر، حدثنا بحر، حدثنا ابن وهب، أخبرني عبد الله بن عمر بن حفص : غزوة تبوك أو غزوة العسرة هي الغزوة التي خرج الرسول محمد لها في رجب من عام 9 ھـ بعد العودة من حصار الطائف بنحو ستة أشهر. Abd el fatah moustafa كلمات: More images for ام كلثوم في تبوك »

Leave a Reply