اماكن اقامة بمدينة حقل بمنطقة تبوك

اماكن اقامة بمدينة حقل بمنطقة تبوك. وفي العهد الإسلامي بدأ يظهر ذكر تبوك ضمن الحديث عن غزوة تبوك أو غزوة العسرة التي قادها المصطفى لمحاربة الرومان. حقل مدينة في شمال غرب المملكة العربية السعودية وعلى الساحل الشمالي الشرقي لخليج العقبة وتبعد عن مدينة العقبة الأردنية حوالي 30 كيلو متر جنوبا وعلى دائرة عرض 18 و29 5 شمالا ، وخط طول 57و34 5 شرقا.

وقت صلاة العيد في تبوك 1441 , مواعيد صلاه عيد الاضحى تبوك - الموقع المثالي
وقت صلاة العيد في تبوك 1441 , مواعيد صلاه عيد الاضحى تبوك – الموقع المثالي from almthali.com

قارن أسعار واحجز أفضل الفنادق في حقل، المملكة العربية السعودية هناك أكثر من رأي في سبب تسمية تبوك بهذا الاسم، ولكن من الثابت أنها كانت معروفة من قبل بعثة الرسول حيث قال لأصحابه وهم في طريقهم إلى غزوها بقيادته : ومسجدها الذي ينسب إلى الرسول الكريم ويسمى مسجد التوبة وهو من المساجد التي بناها عمر بن عبد العزيز في العصر الأموي بالحجارة المنقوشة.

تتألف منطقة تبوك من مدينة تبوك وهي عاصمة المنطقة ومقر الدوائر الحكومية الرئيسية بالمنطقة ومقر إقليمي لبعض الدوائر الحكومية في شمال غرب السعودية والمحافظات التابعة لها وهي:

See full list on marefa.org See full list on marefa.org See full list on marefa.org البدعواسمها التاريخي مدين لوجود آثار قوم نبينا شعيّب وتتميز مدينة البدع في احتظانها آثار أقوام متتالية منذ القدم وتعتبر البدع دليل تاريخي وأثري مهم, تقع البدع قريبا من البحر الأحمر حوالي 30 كم على خليج العقبة.

Leave a Reply