امكان اقامة بمدينة حقل منطقة تبوك

امكان اقامة بمدينة حقل منطقة تبوك. تعتبر منطقة تبوك نقطة التقاء العديد من الثقافات حيث تجلى ذلك في أكلاتها المتأثرة بالدول المجاورة، والتي تفردت في ذات الوقت بمكونات محلية ميزتها عن باقي المناطق. تقع مدينة حقل في الجهة الشماليّة الغربيّة للمملكة العربيّة السّعوديّة، وتحديداً على ساحل خليج العقبة الشمالي الشرقي، وهي تُعتبر تابعةً لمنطقة تبوك؛ حيث تبعد عن تبوك المدينة مئتي كيلو متر مربّع، ونجدها تبعد ثلاثين كيلو متراً إلى الجهة الجنوبيّة عن مدينة العقبة الموجودة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة.

بالصور … انقلاب واحتراق " تريلا " على مدخل " حقل - تبوك " » عين تبوك
بالصور … انقلاب واحتراق " تريلا " على مدخل " حقل – تبوك " » عين تبوك from www.aen-tabuk.com

تقع مدينة حقل في الجهة الشماليّة الغربيّة للمملكة العربيّة السّعوديّة، وتحديداً على ساحل خليج العقبة الشمالي الشرقي، وهي تُعتبر تابعةً لمنطقة تبوك؛ حيث تبعد عن تبوك المدينة مئتي كيلو متر مربّع، ونجدها تبعد ثلاثين كيلو متراً إلى الجهة الجنوبيّة عن مدينة العقبة الموجودة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة. كما تحتوي كذلك على بيئات مناسبة لعرائس البحر، وموقع تبييض للسلاحف الخضراء وسلاحف البحر في مياه السعودية. محافظة تيماءوكانت تابعة لأمارة حائل قديماً ثم أصبحت تابعة لتبوك في الوقت الحاضر وتبعد عن تبوك 260 كيلو متر.

See full list on ar.wikipedia.org

تحتوي الأراضي التي تحيط بالبحر على شجيرات الشورة وبراعم حشائش البحر وبراعم الطحالب، وسباخ ملحية، وجزر بحرية غير مأهولة تمنح أرض محمية للتكاثر لعدة أنواع من الطيور. تحاول الحكومة في المملكة السعوديّة ج. See full list on ar.wikipedia.org محافظة حقلتقع على رأس خليج العقبة بالقرب من مدينة العقبة الأردنية وتبعد عن العقبة 17 كيلو متر وعن تبوك 250 كيلو متر.

Leave a Reply