امير منطقه تبوك الحالي

امير منطقه تبوك الحالي. See full list on ar.wikipedia.org محافظة تيماءوكانت تابعة لأمارة حائل قديماً ثم أصبحت تابعة لتبوك في الوقت الحاضر وتبعد عن تبوك 260 كيلو متر.

أمير منطقة تبوك يستعرض المخطط الإقليمي والمحلي والمشاريع المستقبلية ...
أمير منطقة تبوك يستعرض المخطط الإقليمي والمحلي والمشاريع المستقبلية … from www.shula.news

جبال مدين وهي تتبع سلسلة جبال الحجاز ويوجد أعلى قمة في منطقة تبوك هي قمة جبل اللوز وتتساقط الثلوج بالشتاء علية يصل ارتفاعة إلى أكثر من 2500 متر فوق سطح البحر تقريبًا وهناك جبال الدبغ بارتفاع 2400 متر فوق سطح البحر كما يوجد العديد من القمم بعلو أكثر من 2000 متروأغلب هذه القمم تكللها الثلوج شتاء لمدد تترواح من شهرين إلى ثلاثة أشهر ويوجد بها العديد من الأشجار النادرة والأزهار الجميلة التي لا تتواجد في أي مكان آخر. الأودية:وادي ضم الشهير المتصل مع وادي رام الشهير بالأردن. كما تحتوي كذلك على بيئات مناسبة لعرائس البحر، وموقع تبييض للسلاحف الخضراء وسلاحف البحر في مياه السعودية.

See full list on ar.wikipedia.org

جبال مدين وهي تتبع سلسلة جبال الحجاز ويوجد أعلى قمة في منطقة تبوك هي قمة جبل اللوز وتتساقط الثلوج بالشتاء علية يصل ارتفاعة إلى أكثر من 2500 متر فوق سطح البحر تقريبًا وهناك جبال الدبغ بارتفاع 2400 متر فوق سطح البحر كما يوجد العديد من القمم بعلو أكثر من 2000 متروأغلب هذه القمم تكللها الثلوج شتاء لمدد تترواح من شهرين إلى ثلاثة أشهر ويوجد بها العديد من الأشجار النادرة والأزهار الجميلة التي لا تتواجد في أي مكان آخر. الحرات:يوجد العديد الحرات والبراكين الخامدة بالمنطقة أشهر تلك الحرات حرة الرهاه وهي حرة بني عطيه. وقد شوهدت هنا الأوبار الصخرية، وغيرها من الحيوانات اللاحمة بما في ذلك الذئب العربي كما شوه. جميع الحقوق محفوظة © 2021 لإمارة منطقة تبوك.

Leave a Reply