انزلاق سيارة بثلوج تبوك في جبل اللوز

انزلاق سيارة بثلوج تبوك في جبل اللوز. جبل اللوز أحد الجبال الكبيرة والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2549 متر عن سطح البحر، وهذا ما يجعل قمته غالبا متجمدة في فصل الشتاء وتصل حرارة القمة صفر درجة مئوية حتى مع وجود الشمس، كما يمكنك مشاهدة جبال حسمي من اعلى القمة باتجاه الشمال، لذا فيعتبر جبل اللوز من الأماكن التاريخية الاثرية، وذلك لان الجبل يوجد به العديد من النقوش الصخرية لبعض الحيوانات والصيادين وهي موجودة على ارتفاع 2061 متر اي قبل الوصول للقمة. يقع جبل اللوز في شمال غرب المملكة العربية السعودية، كما انه بالقرب من الحدود الأردنية قرب منطقة تبوك، ويبعد الجبل عن مدينة تبوك حوالي مئتين كيلو متر شمال غرب مدينة تبوك، ويبلغ ارتفاع جبل اللوز 2580 متر فوق سطح الماء، كما انه من اعلى الجبال الموجودة في منطقة حسمي والتي تمتد سلسلة الجبال حتى منطقة تبوك وصول الى وادي رم بالأردن.

من الذين مع ولي العهد السعودي في الصورة ؟ | سما الأردن الإخباري
من الذين مع ولي العهد السعودي في الصورة ؟ | سما الأردن الإخباري from samajordan.com

إن جبل اللوز يقع شمال غرب مدينة تبوك ضمن متكون الدرع. وهي من المناطق التي تنتشر فيها الرسوم الصخرية والتي يرجع تاريخها حوالي 10.000 عام قبل الميلاد، ما ان موقع الجبل الجغرافي يجعله واحد من اشهر جبال المنطقة من حيث التاريخ والاثار، فتلك المنطقة التي يوجد بها بعض الاثار للقرنين الاول والثاني قبل الميلاد، فاذا كنت من محبي الجبال والتسلق فعليك بزيارة جبل اللوز والتمتع بمشاهدة تساقط الثلوج عليه في فصل الشتاء. يمكنك زيارة الجبل والتمتع بسحر الطبيعة، كما انه من الأماكن الرائعة لمحبي التسلق ومشاهدة سلسلة الجبال المحيطة في مشهد ساحر، كما ان سحر الجبل الحقيقي يكون في شهري يناير وفبراير وذلك لان الثلوج تتساقط بشكل كبير على الجبل في مشهد خلاب قد يستمر الى عدة اسابيع، لذا على الراغبين في الذهاب الى الجبل ومشاهدة الثلوج ارتداء الملابس المناسبة لتلك الأجواء وذلك لتجنب درجات الحرارة المنخفضة والصقيع، وقد وصل عدد السياح الذين اتو لزيارة الجبل في شتاء عام 2011م حوالي مئة ألف زائر.

إن جبل اللوز يقع شمال غرب مدينة تبوك ضمن متكون الدرع.

يمكنك زيارة الجبل والتمتع بسحر الطبيعة، كما انه من الأماكن الرائعة لمحبي التسلق ومشاهدة سلسلة الجبال المحيطة في مشهد ساحر، كما ان سحر الجبل الحقيقي يكون في شهري يناير وفبراير وذلك لان الثلوج تتساقط بشكل كبير على الجبل في مشهد خلاب قد يستمر الى عدة اسابيع، لذا على الراغبين في الذهاب الى الجبل ومشاهدة الثلوج ارتداء الملابس المناسبة لتلك الأجواء وذلك لتجنب درجات الحرارة المنخفضة والصقيع، وقد وصل عدد السياح الذين اتو لزيارة الجبل في شتاء عام 2011م حوالي مئة ألف زائر. جبل اللوز من الجبال التي تشتهر بكثرة البرودة، كما انه الجبل الوحيد الذي تتساقط عليه الثلوج في فصل الشتاء، كما ان جبل اللوز غالبا ما يتأثر بالعوامل الجوية القادمة من جهة بلاد الشام، وغالبا ما تكون تلك الموجات الادمة من بلاد الشام بها كتلة هوائية باردة، كما ان الجبل به العديد من القطع الاثرية، فهو يحتوي على الكثير من الرسوم والحفريات الموجودة على صخور الجبل، تلك الحفريات التي يرجع تاريخها قبل حوالي عشر الاف سنة قبل الميلاد، كما انه يحتوي على عدة نقوش اسلامية، كل تلك الأشياء جعلت من جبل اللوز وجهة سياحية مميزة يتجه اليها الاف الزوار في كل عام. وهي من المناطق التي تنتشر فيها الرسوم الصخرية والتي يرجع تاريخها حوالي 10.000 عام قبل الميلاد، ما ان موقع الجبل الجغرافي يجعله واحد من اشهر جبال المنطقة من حيث التاريخ والاثار، فتلك المنطقة التي يوجد بها بعض الاثار للقرنين الاول والثاني قبل الميلاد، فاذا كنت من محبي الجبال والتسلق فعليك بزيارة جبل اللوز والتمتع بمشاهدة تساقط الثلوج عليه في فصل الشتاء. About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators.

Leave a Reply