اهم الخدمات في تبوك

اهم الخدمات في تبوك. يعد شاطىء حقل واحدا من أجمل شواطىء تبوك، حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والحياة البحرية المختلفة، بما في ذلك الدلافين والشعاب المرجانية. أدت وفرة الأراضي الزراعية الخصبة ووفرة المياه، إلى أن تشهد مدينةتبوك نهضة زراعية متميزة.

أهم الشواطىء في تبوك | موقع معلومات
أهم الشواطىء في تبوك | موقع معلومات from prod-wafy-api.s3.eu-central-1.amazonaws.com

يعود تاريخ تبوك إلى ما قبل الميلاد بخمسمائة سنة، كما تدل على ذلك الآثار التي وجدت بها وقد كانت تسمى باسم (تابو) أو (تابوا)، كما تشير الآثار أن منطقة تبوك كانت موطناً لأمم عديدة قبل الإسلام، كالعرب البائدة مثل ثمود، والأراميين والأنباط،بحاجة لمصدرويذكر المؤرخون أن تبوك كانت موطناً لقبيلة جذام. See full list on ar.wikipedia.org وقد تمثل النمو بشكلملحوظ في القطاعات الآتية:

كانت تبوك تعتمد على تعليم أبنائها في المساجد والكتاتيب وكان أول معلم في تبوك في المسجد الأثري بمدينة تبوك هو الشيخ السيد إبراهيم بن محمد بن إبراهيم الشريف الشهير بالمصري لدراسته بالأزهر الشريف وكان قاضي تبوك إلى وفاته عام 1352 هـوفي العام 1360 هجري/1940 م أمر الملك عبد العزيز بإنشاء أول مدرسة للبنينحتى بلغ مجموع المدارس أكثر من 250 مدرسةأشهر تلك المدارس المدرسة السعودية الابتدائية ومدرسة بلال ابن رباح الابتدائيةالتي عمل بها رفيق الحريري رئيس لبنان مدرسا للرياضيات أما مدارس البنات فقد بلغت 150 مدرسةوفي عام 1398 م أُفتتح في مدينة تبوك مركز لتعليم الفني والتدريب المهني ويوجد في مدينة تبوك جامعتين هما:

لا يزال القطاع الصناعي في تبوك ناشئًا، إلاّ أَنه يتخذ خطوات نحوالتوسع والرسوخ بشكل سريع. كما تُصدر الزهور إلى دول الخليج وبعض الدول الأوروبية. ما هي شركة تبوك للتنمية الزراعية؟ من احياء تبوك الراقيه التي تضم 20 متجر لتسوق منتجات البقالة والاحتياجات الغذائية اليومية، إلى جانب مول تجاري (المكان) بالمُحيط.

Leave a Reply