اهم المحاصيل الموسمية في تبوك

اهم المحاصيل الموسمية في تبوك. تشتهر تبوك أيضا بزراعة الخضروات، وبالتالي فهي تلبي احتياجات جزء كبير من المستهلكين في المملكة، وتشتهر تبوك بزراعة خضروات الدرنات والبصل والبطاطس وغيرها، وهي بهذا توفر احتياجات المصانع في المملكة. الأردن، المدينة المنورة، الجوف، حائل، كما وتطل تبوك أيضا على كلا من البحر الأحمر وخليج العقبة، وبالتالي فهي تحتل موقع مهم وحيوي في المملكة، وهذا ما جعل تاريخها طويل وزاخر، وقد حدثت فيها غزوة تبوك الشهيرة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.

المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها الطائف - فهرس
المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها الطائف – فهرس from fhras.net

See full list on ar.wikipedia.org تبوك العلا، تبوك سكاكا، تبوك المدينة السريع، تبوك تيماء، تبوك ضباء وغيرهم. من أهم المحاصيل الموسمية في جبال ظفار ؛ الدجر (اللوبياالمحلية) والذرة البيضاء والمهيندو (الذرة الشامية).

الأردن، المدينة المنورة، الجوف، حائل، كما وتطل تبوك أيضا على كلا من البحر الأحمر وخليج العقبة، وبالتالي فهي تحتل موقع مهم وحيوي في المملكة، وهذا ما جعل تاريخها طويل وزاخر، وقد حدثت فيها غزوة تبوك الشهيرة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.

يغلب على جبال ظفار مناخ شبه الجزيرة العربيةالجاف معظم أوقات السنة، إلا أنه معتدل نسبيا في المناطق المرتفعة، وفي فصل الصيف تهب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية محملة بسحب منخفضة تسبب ظاهرة موسمية يطلق عليها محليا اسم (الخريف) التي تستمر لمدة 3 أشهر، حيث تكتسي معظم أجزاء الجبال بالضباب وهطول الرذاذ الموسمي، ويبدأ هذا الموسم فلكيا من 21 يونيو وحتى 21 سبتمبر من كل عام حيث تهبط درجات الحرارة إلى أقل من 30 درجة مئوية، ويصل معدل هطول الأمطار سنويأعلى الجبال إلى 500 ملم.أما في الشتاء فيقل هطول الأمطار ويصبح الجو معتدلا نسبيا في معظم السفوح والوديان وتصل درجات الحرارة إلى 17 درجة مئوية في المتوسط. ما هي محاصيل تبوك الزراعية. See full list on ar.wikipedia.org تأتي مدينة تبوك من أهم المدن الموجودة في المملكة التي تتميز بخصوبة أرضها، واعتدال مناخها، وتقوم بإنتاج العديد من الأطنان من المحاصيل.

Leave a Reply