اين اجد عشبة الروند في تبوك

اين اجد عشبة الروند في تبوك. تُعدُّ الراوند مصدرًا جيداً للفيتامينات، ونذكر منها ما يأتي:١ 1.1. البوتاسيوم؛ وهو من المعادن التي تساعد على تنظيم ضغط الدم.

اتصالات و إريكسون تتعاونان لإطلاق الجيل الخامس عالي النطاق ...
اتصالات و إريكسون تتعاونان لإطلاق الجيل الخامس عالي النطاق … from ktubi.com

فيتامين ك؛ الذي يلعب دوراً مهمّاً في عملية تخثُّر الدم. وهي عشبة السنا حرم و سنا مكة وتسمى عندنا بنفس هذه الأسماء باللهجة التونسية، نستوردها ولا ننتجها. وهي نفسها حبة البركةوتسمى عندنا باللهجة التونسية بـ كمون أسود أو سينوج وينتشر بين العامة أن الحبة السوداء هي تلك الحبة العدسية الدائرية وهي ليست كذلك، تلك الحبة التي يظنها الناس أنها الحبة السوداء هي العدس الهندي ولا علاقة لها بالحبة السوداء لا من قريب ولا من بعيد حب العزيز:

يسمى بنفس الإسم تمر هندي نستورده ولا ننتجه في تونس الترنجان:

وهي نفسها حبة البركةوتسمى عندنا باللهجة التونسية بـ كمون أسود أو سينوج وينتشر بين العامة أن الحبة السوداء هي تلك الحبة العدسية الدائرية وهي ليست كذلك، تلك الحبة التي يظنها الناس أنها الحبة السوداء هي العدس الهندي ولا علاقة لها بالحبة السوداء لا من قريب ولا من بعيد حب العزيز: تسمى أيضا خطمية وهي خُبيزة سوري في تونس الخلنج: هي نفسها عشبة الإكليل ويسمى أيضا حصا البان وروزماري (كلمة روزماري هي ترجمة كلمة إكليل الجبل الإنجليزية rosemary لكن يبدو أن بعض العرب لم تعجبهم تسمية إكليل الجبل فسموه روزماري ثم عادت إلينا التسمية وأصبح البعض يتساءل عن ماهية عشبة الروزماري. العْوينة في تونس (نستعمل تسمية البرقوق أيضا لكن نطلقها على المشمشالمشماش باللهجة التونسية) البندق:

Leave a Reply