اين تقع منطقة تبوك

اين تقع منطقة تبوك. تقع مدينة تبوك إلى الجهة الشماليّة الغربيّة من المملكة العربيّة السّعوديّة، وتمتدّ على مساحة تقدّر بما يزيد عن المئة والستة عشر كيلومتر مربّعاً من الأراضي التي تمتدّ من حدود المملكة الأردنيّة الهاشميّة في الجهة الشماليّة على سواحل البحر الأحمر حتى مدينة أملج الواقعة في الجنوب، وتبعد عن المنطقة الشماليّة للمدينة المنوّرة مسافة تقدّر بسبعمئة كيلومتر، وتبعد أيضاً عن محافظة خيبر مسافة تقدّر بخمسمئة كيلومتر، وتُعتبر هذه المدينة مقراً لإمارة منطقة تبوك، وهي أيضاً أكبر المدن الشماليّة في المملكة السعوديّة. More images for اين تقع منطقة تبوك »

اين تقع عين عبس التي يرجع اليها عنتره بن شداد في منطقه القصيم - المُحيط
اين تقع عين عبس التي يرجع اليها عنتره بن شداد في منطقه القصيم – المُحيط from www.almuheet.net

وقد ورد اسم تيماء في العهد القديم، في سفر إشعياء، أما يهود تيماء فقبلوا بالجزية دون الدخول في الإسلام ودون قتال، فصالحهم النبي على ذلك. بلغ عدد السكان في آخر إحصائية 60 الف نسمة.وتشرف إمارة تيماء على عدد من القرى التابعة لها كالقليبة والجهراء والجديد والحزم والعسافية وأبيط وعردة وجريش والكتيب والجبعاوية. أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (سابقا) على لسان رئيسها السابق الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيزفي الأكاديمية الفرنسية للنقوش والفنون الجميلة عام 2016م عن اكتشاف عظم بشري يعود تاريخه إلى 90 ألف سنة ويعد أقدم عظم بشري وجد حتى الآن في المنطقة.

تبعد عن شرما 158 كيلومترًا، أي ما يستغرق ساعتني إلا ثلث بالسيارة.

كما توجد كهوف صخرية، تعرف بغيران الحمام، من جهة الشرق. يُعَدُّ القطاع الزراعي، وتنمية موارد المياه، من أهم القطاعات الاقتصادية الحديثة في المملكة العربية السعودية، إذ إن أكثر من 30% من القوى العاملة في البلاد، تعمل في الزراعة، أو في أعمال تتعلق بالزراعة. والآبار وقنوات الري، المكتشفة من قديم الزمان، توحي بوجود نظام زراعي قديم. See full list on ar.wikipedia.org

Leave a Reply