اين توجد مكتبة التبوكية في تبوك

اين توجد مكتبة التبوكية في تبوك. يبلغ إجمالي عدد سكان منطقة تبوك (930,508) نسمة، ويقدر عدد المواطنين السعوديين بـ (735,391) نسمة، بينما يقدر عدد السكان الغير سعوديين بـ (195,116) نسمة، بحسب تقرير الهيئة العامة للإحصاءلعام (2018م). See full list on ar.wikipedia.org

hejaz railway | فريق الصحراء
hejaz railway | فريق الصحراء from i0.wp.com

وقد شوهدت هنا الأوبار الصخرية، وغيرها من الحيوانات اللاحمة بما في ذلك الذئب العربي كما شوه. جبال مدين وهي تتبع سلسلة جبال الحجاز ويوجد أعلى قمة في منطقة تبوك هي قمة جبل اللوز وتتساقط الثلوج بالشتاء علية يصل ارتفاعة إلى أكثر من 2500 متر فوق سطح البحر تقريبًا وهناك جبال الدبغ بارتفاع 2400 متر فوق سطح البحر كما يوجد العديد من القمم بعلو أكثر من 2000 متروأغلب هذه القمم تكللها الثلوج شتاء لمدد تترواح من شهرين إلى ثلاثة أشهر ويوجد بها العديد من الأشجار النادرة والأزهار الجميلة التي لا تتواجد في أي مكان آخر. كما تحتوي كذلك على بيئات مناسبة لعرائس البحر، وموقع تبييض للسلاحف الخضراء وسلاحف البحر في مياه السعودية.

تتنوع تضاريس منطقة تبوك ما بين سهول وجبال وصحاري وحرات وأوديةشهيرة:

تتألف منطقة تبوك من مدينة تبوك وهي عاصمة المنطقة ومقر الدوائر الحكومية الرئيسية بالمنطقة ومقر إقليمي لبعض الدوائر الحكومية في شمال غرب السعودية والمحافظات التابعة لها وهي: محافظة حقلتقع على رأس خليج العقبة بالقرب من مدينة العقبة الأردنية وتبعد عن العقبة 17 كيلو متر وعن تبوك 250 كيلو متر. استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك في مكتبه بالإمارة اليوم، المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين. جميع الحقوق محفوظة جامعة تبوك 2006 عدد زوار الموقع :

Leave a Reply