بحث عن مدينة تبوك

بحث عن مدينة تبوك. See full list on almrsal.com ما هو تاريخ منطقة تبوك؟

معلومات عن مدينة تبوك - موضوع
معلومات عن مدينة تبوك – موضوع from modo3.com

كما أن هناك العديد من المدارس الدولية المتميزة مثل المدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الهندية الدولية، والمدرسة الباكستانية الدولية، والمدرسة الفلبينية. See full list on almrsal.com شراء الهدايا التذكارية والسلع من سوق تبوك

منطقة تبوك هي واحدة من مناطق السعودية وتقع المنطقة في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتحدها المملكة الأردنية الهاشمية من الشمال ومن الشرق منطقة الجوف ومنطقة حائل ومن الجنوب منطقة المدينة المنورة ومن الغرب خليج.

تحتوي مدينة تبوك على العديد من الجامعات التي تشمل جامعة تبوك وجامعة فهد بن سلطان. يرجع سبب تسمية تبوك بهذا الاسم إلى عصر ما قبل الإسلام وقبل زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهى كلمة لاتينية الأصل وهى (tabu) أو(taboo) ، تعنى المكان المنعزل أو المعزول حيث كانت هذه المدينة معزولة عن باقي شبه الجزيرة العربيةمن الجنوب وعن بلاد الشام من الشمال. يُرجّح على الأغلب تسمية المنطقة بهذا الاسم من قَبل زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، ويعود سبب التسمية إلى الكلمة اللاتينيّة (tabu) أو (taboo)، وتعني المكان المنعزل؛ حيث إنَّ منطقة تبوك منطقةً منعزلةً عن شبه الجزيرة العربيّة من جهة الجنوب، وعن بلاد الشام من جهة الشمال. حيث واجهت المدينة تهديدات من صواريخ سكود والعديد من الهجمات العراقية.

Leave a Reply