بكم الركاب من حقل الى تبوك

بكم الركاب من حقل الى تبوك. See full list on withprophet.com See full list on withprophet.com

جريدة الرياض | «تايتنك حقل» و«طائرة الشيخ حميد»..أسطورتا سواحل تبوك!
جريدة الرياض | «تايتنك حقل» و«طائرة الشيخ حميد»..أسطورتا سواحل تبوك! from www.alriyadh.com

وقعت الغزوة ردًا على احتشاد الروم ومشركي العرب للقضاء على القوة الإسلامية بقيادة الرسول محمد، والتي باتت بعد فتح مكة تشكل تهديدًا كبيرًا للوثنية والشرك في العالم كله. للأخوة المسافرين إلى مكة المكرمة يلزم على المسافر الحصول على تصريح حج خلال فترة الموسم أو أن تكون هويته صادرة من مكة المكرمة، أو حاصل على تصريح دخول من الجوازات حتى لايمنع من الدخول. سميت بغزوة تبوك، نسبة لعين الماء التي وصل إليها الجيش الإسلامي لملاقاة جيش الروم.

وقد أخبر التجار الأنباط رسول الله بأن الروم قد جمعوا لملاقاة المسلمين، واستنصروا بقبائل منها لخم وجذام، فأراد النبي أن يغزوهم قبل أن يغزوه.

كان الباعث الرئيسي هو دعوة المشركين لدين الله، مصداقا لقوله: قصة الثلاثة الذي عفا الله عنهم. وقعت في رجب من عام 9 هجريًا، في منطقة تقع بين وادي القرى والشام، شمال الحجاز، والمدينة تشرف على البحر الأحمر، ولهذا عدت نقطة التقاء بين جزيرة العرب والروم.وكانت من قضاء قضاعة الخاضع لسلطان الروم آنذاك. {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا} [التوبة:

Leave a Reply