تاج محل تبوك العليا

تاج محل تبوك العليا. الضريح هو محور المجمع بأكمله في تاج محل، هذا البناء من الرخام الأبيض الكبير الذي يقف على قاعدة مربعة، يتألف من مبنى متناظر مع إيوان (وهو عبارة عن مدخل مقوس الشكل تعلوه قبة كبيرة وهي النتيجة النهائية، مثل معظم الأضرحة المغولية، فإن العناصر الأساسية هي في الأصل فارسية.قاعدة المبنى كبيرة بالضرورة، مع أحجار مكعبة الشكل ومشطوبة الحواف، متخذةً شكلاً ثمانياً فريداً من نوعه مع أبعاد تقدر بخمسة وخمسين متراً (180 قدم) على كل طرف من الأطراف الطويلة، على كل طرف هناك مدخل ضخم محدب الشكل، مؤطر بباحة المكان. بحضور عدد من الشخصيات افتتاح تاج محل في العليا.

سناب بنات تبوك? on Twitter: "?تغطية #سناب_بنات_تبوك مطعم تاج محل? قسم ...
سناب بنات تبوك? on Twitter: "?تغطية #سناب_بنات_تبوك مطعم تاج محل? قسم … from pbs.twimg.com

يدخل في الجدار قبة للمعبد، وأماكن صغيرة ربما كانت للمشاهدة أو أبراج مراقبة مثل بيت الموسيقى، والذي يستخدم الآن كمتحف. هناك تقليد لمبنى تاج محل في كل منحديقة نافذة على العالم، وهي مدينة ترفيهية تقع في الجزء الغربي من مدينة شينزين في جمهورية الصين الشعبية. حديقة نافذة على العالم 2.

تأسس تاج محل على قطعة أرض متجهة نحو الجنوب من سور مدينة أغرا (agra)،إذ وهب شاه جاهان (shah jahan) أرض واسعة في وسط أغرا إلى مهاراجا جاي سينغ (maharajah jai singh) في مقاضية لاستبدال الأرض.تساوي مساحتها تقريباً مساحة ثلاث أراضي مجوفة ومملوءة بالرمل لتحد من التسرب وممتدة لـ خمسين متراً (160 قدماً) فوق ضفة النهر.في القبر كانت الآبار مجوفة ومملوءة بالصخور والحصى لتهيئ البنية التحتية للقبر وبدلاً من الربط والتشييد بالخيزران شيد العمال منصة خشبية مرفوعة ضخمة وهي التي أبرزت القبر وقد كانت هذه المنصة ضخمة جداً فقد قدرها المراقبين بأنها استهلكت العديد من السنوات لإنهائها.

‏‏٣٥٣٬١٥٣‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٥٬٨٧٧‏ عن هذا · كان ‏١٬٢٩٩‏ هنا‏. لكن عمليّات التنقيب التي تمت عام 1990 وجدت أن هذا الرخام هو حجارة بيضاء تغيّر لونها إلى الأسود. مطعم تاج محل للمأكولات الهندية، تبوك: تاج محل يستقطب عدداً كبيراً من السُياح، فقد وثقت منظمة اليونسكو أكثر من مليوني زائر في عام 2001، بما في ذلك 200,000 من خارج الهند.

Leave a Reply