تبوك وقعت فيها اخر غزوات النبي

تبوك وقعت فيها اخر غزوات النبي. في السنة التاسعة من الهجرة بعد أن دانت العرب لرسول الله صلّ الله عليه وسلم لم يبقى إلا دولة الروم أقرب الدول للرسول الله صلّ الله عليه وسلم. أخر غزوات الرسول عليه الصلاة والسلام غزوة تبوك.

غزوة بني قريظة أحد أشهر غزوات الرسول | المرسال
غزوة بني قريظة أحد أشهر غزوات الرسول | المرسال from www.almrsal.com

غزوة تبوك أو غزوة العسرة هي الغزوة التي خرج الرسول محمد لها في رجب من عام 9 ھـ بعد العودة من حصار الطائف بنحو ستة أشهر. في طريق عودة جيش المسلمين إلى المدينة مرّ النبيّ على مسجد الضرار الذي كان للمنافقين وأتلفه، ولمّا دخل المدينة بدأ المنافقون يأتوه ليعتذروا له ويبرّروا تغيّبهم عن الغزوة، وجاء إليه ثلاثةٌ من الصحابة الذي تخلّفوا بغير عذرٍ، منهم: See full list on mawdoo3.com

كيف قام الرّسول بغزوة تبوك؟

غزوة العسرة، وقد سُمّيت بذلك لما لاقى فيها المسلمون من مشقّةٍ وضنك، فقد حدثت في فترة اشتداد الحرّ؛ ممّا ساهم في زيادة المشقة على المسلمين بعد المسافة على المجاهدين وطول السفر ما بين المدينة وموضع المعركة على مشارف الشّام؛ حيث كان سفرهم إما على الدواب (وهي قليلة) أو سيراً على الأقدام، وقد ورد ذكر تسميتها بالعسرة في كتاب الله سبحانه وتعالى، قال تعالى: See full list on mawdoo3.com See full list on mawdoo3.com كيف قام الرّسول بغزوة تبوك؟

Leave a Reply