تحليل عينات تسمم في تبوك

تحليل عينات تسمم في تبوك. الموافقة على استراتيجية التحول الرقمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. 12 ربيع الآخر 1441 / 09 ديسمبر 2019 12:09 م.

البوابة نيوز: وزارة "التسمم الغذائي".. 3305 حالات إصابة ...
البوابة نيوز: وزارة "التسمم الغذائي".. 3305 حالات إصابة … from www.albawabhnews.com

لا يجب استخدام اختبارات المسح المعدني إلا بوجود سبب يدعو. وأبانت أنه عند ظهور نتائج الفحوصات سيتم عقد اجتماع اللجنة الرباعية للاستقصاء الوبائي للتسمم الغذائي، والمشكلة من عدة جهات حكومية للنظر في نتائج فحص عينات الأطعمة والعاملين والمصابين لإكمال الإجراءات اللازمة من قبل المختصين في اللجنة الرباعية. يجب إرسال عيّنات الدم و البول و اللُّعاب إلى المُختبر بغرض تحليلها.

تتلخص فكرة المشروع في تنفيذ إجراءات احترازية بهدف استباق حالات التسمم قدر الإمكان من خلال عدة خطوات منهجية يتبعها فريق العمل المكلف بهذا المشروع، حيث تتم زيارة المنشئات التي تقدم الطعام (المطاعم كمرحلة اولى) والكشف عن أهم الثغرات الممكنة لنشوء التلوث وتطوره المحتمل.

عيادات تطمن في المراكز الصحية والمستشفيات تبوك. تحليل البول على مجموعةٍ من العينات، بتجميع عينات من البول على مدار 12 أو 24 ساعة، وقياس نسبة البروتين في كل عينةٍ لتحديد خطورة الحالة. الموافقة على استراتيجية التحول الرقمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يتم تحليل عينة النفَس فى ذات المكان فوْرا باستخدام جهاز مُحلّل النفَس (breathalyzer).

Leave a Reply