تخصص التغذية وعلوم الاطعمة جامعة تبوك

تخصص التغذية وعلوم الاطعمة جامعة تبوك. قد تعمل في شركة كبيرة متعددة الجنسيات ، مع فرصة للسفر حول العالم قد تعمل في وكالة حكومية أو مؤسسة غير ربحية. العمل في المدارس والمستشفيات والمراكز الطبية ودور التمريض ومرافق الرعاية الصحية ومصنعي الأغذية ومعاهد الصحة العامة والكليات والجامعات والمطاعم والفنادق وإدارة الغذاء والدواء والوكالات الحكومية الأخرى.

مدير جامعة تبوك يدشّن معرض كلية الاقتصاد المنزلي ويطلع على ...
مدير جامعة تبوك يدشّن معرض كلية الاقتصاد المنزلي ويطلع على … from tabuk-news.com

يتخصص علماء الغذاء في العمل البحثي التطبيقي على تطوير المنتجات إنهم يصنعون منتجات غذائية جديدة ذات عمر تخزين أطول مثل عصير البرتقال المركز المجمد ، والقهوة المجففة بالتجميد ، وبيض الحساء المجفف ، والنقانق المطبوخة مسبقًا ، وألواح الجرانولا ، والعصائر في علب العصير. See full list on almrsal.com علم التغذية العلاجية:وهو يتبع لكلية الطب حيث يكون الخريج مؤهلاً لوصف الدواء ومعالجة المرضى من خلال وصف البرنامج الغذائي المناسب لصحته، يتم دراسته بشكلٍ أكاديميٍ لمدة لا تتجاوز 4 سنوات ضمن الكليات أو الجامعات التي تتوفر هذا التخصص، حيث تتمّ دراسة علم التغذية والعلوم الطبية كعلم الأحياء والفيزياء الطبية والتشريح والأنسجة.

يقسم هذا الفرع إلى قسمين أكاديميين:

بالنسبة لحاملي درجة الماجستير في علم التغذية، يحصلون على راتب متوسط قدره 58 ألف دولار في السنة، وهذا ليس أكبر بكثير من راتب الحاصلين على بكالوريوس في علم التغذية، حيث يتقاضى هؤلاء 55986 دولار في السنة، وتجدر الإشارة إلى اختلاف الراتب بحسب التخصص والخبرة، ومكان العمل حتى. من المقررات التي يدرسها القسم هي أصول تغذية الرياضيين، الاحتياجات والمكملات الغذائية للرياضيين وسبل المحافظة على الوزن للرياضيين. في مصانع المعالجة ، يعد علماء الأغذية المواصفات والجداول الزمنية لعمليات الإنتاج إنهم يرون أن المشغلين يراقبون كل خطوة معالجة للتأكد من أن المنتجات تلبي معايير الحكومة والشركات والصناعة يضمن علماء الأغذية في مجال ضمان الجودة أن الأطعمة في كل مرحلة من مراحل التصنيع تفي بالمعايير الحكومية. كفرد يدرس هذا التخصص، بتطبيقك لأسس التغذية السليمة ستحمي جسمك من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية كالاكتئاب والضغط والسكري وغيرها من أمراض العصر.

Leave a Reply