تقع الظلفة عن تبوك

تقع الظلفة عن تبوك. تبوك مدينةٌ عربية آسيوية من مدن المملكة العربية السعودية، وتتبع إدارياً لإمارة منطقة تبوك، وتحتل المرتبة الأولى من بين مدن شمال المملكة من حيث المساحة. تقع داخل تبوك بنيت في عصر السلطان القانوني سنة 967 هـ وتدعى أيضًا (منزل أصحاب الأيكة) الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم، ويقدر عمر القلعة بحوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة سنة وجدد بناؤها.

السياحه في منطقة ضباء بالصور | المرسال
السياحه في منطقة ضباء بالصور | المرسال from www.almrsal.com

ومسجدها الذي ينسب إلى الرسول الكريم ويسمى مسجد التوبة وهو من المساجد التي بناها عمر بن عبد العزيز في العصر الأموي بالحجارة المنقوشة. See full list on marefa.org See full list on marefa.org

وتتبع ضباء إداريًا لمنطقة تبوك كما تحيط بها مجموعة من المحافظات الأخرى وتبعد ضباء عن مدينة تبوك بشكل مباشر حوالي180 كم مباشرة أما على الطريق فإن المسافة بينهما حوالي 200.47.

See full list on marefa.org لاتخلو بيئة سكانية من الحرف الشعبية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ومنطقة تبوك واحدة منها وتتساوى تبوك في كثير من الحرف والصناعات التقليدية في المملكة إلا أنها أشتهرت وتميزت في بعض منها مثل: أين تقع الديسة في تبوك؟ جانب من قسم الخُضار الورقية حيث تشتمل.

Leave a Reply