العبر من قصة المجاعة يوم تبوك

العبر من قصة المجاعة يوم تبوك. (انفِروا خِفافًا وَثِقالًا وَجاهِدوا بِأَموالِكُم وَأَنفُسِكُم في سَبيلِ اللَّـهِ ذلِكُم خَيرٌ لَكُم إِن كُنتُم تَعلَمونَ)،١٠ وتنقسم أحداث غزوة تبوك إلى عدّة أقسام على النحو الآتي.١١ غزوة تبوك أو غزوة العسرة هي الغزوة التي خرج الرسول محمد لها في رجب من عام 9 ھـ بعد العودة من حصار الطائف بنحو ستة أشهر.

شهر وجثمانه بالثلاجة .. "أمانة تبوك" كاشفة قصة وفاة عامل الـ 20 ع
شهر وجثمانه بالثلاجة .. "أمانة تبوك" كاشفة قصة وفاة عامل الـ 20 ع from cdn.sabq.org

(لَقَد تابَ اللَّـهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالمُهاجِرينَ وَالأَنصارِ الَّذينَ اتَّبَعوهُ في ساعَةِ العُسرَةِ مِن بَعدِ ما كادَ يَزيغُ قُلوبُ فَريقٍ مِنهُم)،٣٦ وذلك بسبب الظروف الصعبة التي رافقت. في قصة المجاعة التي اصابت النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه في غزوة تبوك كثير من العبر. 52 ـ قصة كعب بن ماك وتخلفه عن تبوك.

(انفِروا خِفافًا وَثِقالًا وَجاهِدوا بِأَموالِكُم وَأَنفُسِكُم في سَبيلِ اللَّـهِ ذلِكُم خَيرٌ لَكُم إِن كُنتُم تَعلَمونَ)،١٠ وتنقسم أحداث غزوة تبوك إلى عدّة أقسام على النحو الآتي.١١

See full list on mawdoo3.com 52 ـ قصة كعب بن ماك وتخلفه عن تبوك. أكمل الفراغات الآتية بما يناسب: (قاتِلُوا الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِاللَّـهِ وَلا بِاليَومِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمونَ ما حَرَّمَ اللَّـهُ وَرَسولُهُ وَلا يَدينونَ دينَ الحَقِّ مِنَ الَّذينَ أوتُوا الكِتابَ حَتّى يُعطُوا الجِزيَةَ عَن يَدٍ وَهُم صاغِرونَ).٣ 2.

Leave a Reply