المسافة من تبوك الى العلا

المسافة من تبوك الى العلا. على الرغم من أن تبوك تعد أحد أعرق مدن منطقة شبه الجزيرة العربية، إلا أنها كمنطقة تأسست خلال تأسيس المملكة نفسها عام 1344هـ، ولعل مقومات تبوك الطبيعية وتضاريسها المتنوعة هي السبب وراء التفرد والاستثنائية التي جعلت منها نقطة جذب سياحي تتمتع بثقل على خارطة السياحة في المملكة العربية السعودية، فتبوك تتميز بتضاريسها التي تتنوع ما بين سهول ساحلية وجبال شاهقة الارتفاع ليبلغ ارتفاع أعلى قمة جبل فيها إلى 2500 متر فوق مستوى سطح البحر، بالإضافة إلى الكثير من الأودية وعدد من البراكين الخامدة ومجموعة من الجزر الموزعة على طول ساحل المنطقة، ناهيك عن ذكر الصحارى والتلال والتشكيلات الصخرية المتميزة التي تعج بها المنطقة، أما عن سبب التسمية فإن الآراء تتعدد حولها، إذ يقال في إحدى الروايات وأرجحها أن أصل اسم تبوك هو كلمة تابو باللغة اللاتينية والتي تعني المكان المنعزل، فمنطقة تبوك معزولة نوعًا ما عن بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية بسبب طبيعتها الجغرافية٤٥. المعالم الأثرية:تزخر المدينة بالآثار والمواقع الأثرية من حضارت مختلفة، ومنها نذكر قلعة تبوك التي تعرف أيضًا باسم أصحاب الأيكة الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم ومن الجدير بالذكر أن القلعة بنيت في عصر السلطان القانوني، ومسجد التوبة الذي أدى فيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عدد من الصلوات خلال غزوة تبوك الغنية عن التعريف.

سافرت ١٢ ساعه من تبوك إلى العلا بعدها المدينه بعدها مكه في نفس. اليوم ? ...
سافرت ١٢ ساعه من تبوك إلى العلا بعدها المدينه بعدها مكه في نفس. اليوم ? … from i.ytimg.com

المعالم الأثرية:تضم العلا العديد من المعالم الأثرية، وقد عثر فيها على بعض الآثار القديمة التي يرجع تاريخها لأكثر من 300 سنة قبل الميلاد، لذا فهي تعد منطقة جذب للسياح والمهتمين بدراسة الآثار، ومن معالم المدينة الأثرية نذكر الحجر أو ما يعرف باسم مدائن صالح التي سكنها قوم ثمود الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم، ومن أبرز معالم المدائن الأثرية قصر الفريد وقصر البنت وقصر العجوز والديوان. السعوديةالسعودية دولة عربية آسيوية تعرف رسمياً باسم المملكة العربية السعودية، وتقع. على الرغم من أن تبوك تعد أحد أعرق مدن منطقة شبه الجزيرة العربية، إلا أنها كمنطقة تأسست خلال تأسيس المملكة نفسها عام 1344هـ، ولعل مقومات تبوك الطبيعية وتضاريسها المتنوعة هي السبب وراء التفرد والاستثنائية التي جعلت منها نقطة جذب سياحي تتمتع بثقل على خارطة السياحة في المملكة العربية السعودية، فتبوك تتميز بتضاريسها التي تتنوع ما بين سهول ساحلية وجبال شاهقة الارتفاع ليبلغ ارتفاع أعلى قمة جبل فيها إلى 2500 متر فوق مستوى سطح البحر، بالإضافة إلى الكثير من الأودية وعدد من البراكين الخامدة ومجموعة من الجزر الموزعة على طول ساحل المنطقة، ناهيك عن ذكر الصحارى والتلال والتشكيلات الصخرية المتميزة التي تعج بها المنطقة، أما عن سبب التسمية فإن الآراء تتعدد حولها، إذ يقال في إحدى الروايات وأرجحها أن أصل اسم تبوك هو كلمة تابو باللغة اللاتينية والتي تعني المكان المنعزل، فمنطقة تبوك معزولة نوعًا ما عن بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية بسبب طبيعتها الجغرافية٤٥.

كم تبعد حائل عن تبوك.

اولآ سنعمل مقارنه مع الطريقين. ٠٦:٣٢ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٦ See full list on hyatoky.com الأهمية الاقتصادية:تنبع الأهمية الاقتصادية للعلا من الزراعة بفضل خصوبة أراضيها ووفرة مياهها، وتشتهر المدينة بزراعة النخيل والحمضيات والفواكه والخضوات بالإضافة إلى بعض الحبوب.

Leave a Reply