المظاهر الطبيعيه في تبوك

المظاهر الطبيعيه في تبوك. Natural phenomena)، هي كلّ عملٍ خارج عن إرادة الإنسان، أي ليس له يَد في إنجازه أو حدوثه، وبعض هذه الظواهر تكون خَيراً كما هو الحال بالنسبة للأمطار والثلوج، وبعضها تكون. ومنحها هذا الموقع الجغرافي بعدا تاريخيا تظهر آثاره في أماكن متعددة من نقوش وقلاع وآبار يعود بعضها لما قبل القرن السادس الميلادي، لا سيما في محافظتي تيماء والبدع، وورد وصف تبوك في عدد من كتب الجغرافيين وجاء في معجم.

محمية رأس سويحل الطبيعية في تبوك بالصور | المرسال
محمية رأس سويحل الطبيعية في تبوك بالصور | المرسال from www.almrsal.com

See full list on ar.wikipedia.org يقوم صندوق الاستثمارات العامة بتمويل المشروع بشكل كامل. See full list on ar.wikipedia.org

تغطي الحرات جزءاً كبيراً من الصفيحة العربية حوالي (180،000كم2) وتتكون من حقول بازلتية تابعة للعصر الثلاثي والرباعي وتمتد على هيئة حزام واسع متقطع ذو اتجاه شمالي من اليمن جنوباً حتى سوريا شمالاً، ويعود هذا النمط من الانتشار إلى حركات التكسر (التشقق و الصدوع) المصاحبة لتكون البحر الأحمر، والتي بدأت في نهاية عصر الأوليجوسين أو بداية عصر الميوسين (حوالي 25مليون سنة )فترة انفصال الدرع العربي عن الدرع النوبيالذي أدت إلى انخفاض على طول محور البحر الأحمر وحوافه حيث أصبحت الشقوق ممرا للصهارة البازلتية وتكونت قواطع الجابرو والدولوريت المتجه بمحاذاة محور البحر الأحمر في الحافة الغربية من الدرع العربي على هيئة شقوق مملؤءة بالصهارة القاعدية والتي قد تبلورت في الأعماق وظهرت في الوقت الراهن نتيجة للتعرية الجوية التالية لتكوينها.

See full list on ar.wikipedia.org ويمكن إيجاز هذه المشاريعفيما يلي: الفنادق يوجد في مدينة تبوك حاليآ 6 فنادق عالمية 4. وقد شجعت الدولة عشرات المشاريع الزراعية، منخلال الدعم الذي قدمه صندوق التنمية الزراعية.

Leave a Reply