تصنيف جامعة تبوك عالميا

تصنيف جامعة تبوك عالميا. في تصنيف العام 2007ما يلي: يتضمن الجدول التالي أدناه التصنيف العالمي للجامعات في الفترة من 2003 إلى 2013 بالنسبة لجميع الجامعات التي حَلت ضمن أفضل مائة جامعة في سنة واحدة على الأقل من السنوات العشر.أهمل التصنيف السنوات التي لم تكن الجامعة فيها ضمن أفضل مائة.

جامعة بغداد تحصل على المركز ٥٩٣ عالميا والاول محليا في تصنيف RUR World ...
جامعة بغداد تحصل على المركز ٥٩٣ عالميا والاول محليا في تصنيف RUR World … from nc.uobaghdad.edu.iq

إذا كانت الجامعة غير مدرجة في هذا الجدول، هذا يعني إنها في حَلت في مرتبة أعلى من مائة في كل سنوات العشر. See full list on ar.wikipedia.org See full list on mhtwyat.com

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن جاءت في المركز 186 عالميًا.

See full list on ar.wikipedia.org احتلال جامعة القاهرة المرتبة 409 نظراً لحصول بعض خريجيها على جوائز نوبل، إذ حصلت على درجة 24.3 في المؤشر الخاص بالخريجين الحاصلين على جوائز نوبل وميداليات فليدز، بينما حصلت على درجات أقل في المؤشرات الثلاث الآخرى التي تعكس أساسا جودة هيئة التدريس وجودة مخرجات البحث العلمي والمؤشر الخاص بالباحثين الأكثر استشهاداً بهم في واحد وعشرين تخصصاً علمياً ومؤشر المقالات المنشورة في الطبيعة والعلوم الاجتماعية والإنسانية. جامعة الملك سعود جاءت في المركز 287، وكانت في عام 2018 تأتي في المركز 221. ثانيا الجامعات الخاصة المعتمدة 1.

Leave a Reply