تقرير عن مدينة تبوك العسكرية

تقرير عن مدينة تبوك العسكرية. بها العديد من المشروعات الزراعية المهمة التي تنتج القمح والفاكهة والدجاج والبيض، اشتهرت بزراعة وأشكال وألوان مختلف وشاسعة من الأزهار والورود وتصديرها لدول قريبة وبعيدة عديدة. في شمال غربي السعودية، على دائرة عرض 36 درجة و65 دقيقة، وخط طول 28 درجة و49 دقيقة، تغطي منطقة تبوك ما مساحته 116,400 كيلو متر مربع من الأراضي الممتدة على ساحل البحر الأحمر من الحدود الأردنية في الشمال إلى جنوب مدينة أملج.

مدينة تبوك بعدسة سندبـاد
مدينة تبوك بعدسة سندبـاد from lh5.googleusercontent.com

See full list on almrsal.com هناك أكثر من قول في سبب تسمية تبوك، ولكن من الثابت أنها كانت معروفة بهذا الاسم قبل بعثة الرسول ، حيث قال لأصحابه وهم في طريقهم إلى غزوها بقيادته: هذا المتحف يشتهر بالقطع الأثرية النادرة والتي تعود إلى كل من العصر الجاهليوالإسلامي ، يمكنك من خلاله التعرف على طبيعة الحياة الجيولوجية التي مرت بها المملكة على مر العصور وحتى وقتنا هذا.

See full list on ar.wikipedia.org

ومن أشهر المحاصيل الزراعية في هذه المنطقة : (180) ورشة صناعية تقوم بأعمال الإصلاح والصيانة، وتصنيع بعض قطع الغيار. مصنعان لإنتاج علف الحيوان والدواجن. الفواكه ، القمح ، الخضروات، وأيضًا تشتهر بزراعة الورود التي يتم تصديرها عالميًا.

Leave a Reply